النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي


فيديو.. الخولي: قانون التحفظ على أموال الإرهابيين «تأخر كثيرًا»

رضا خليل

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 10:46 ص

علق أمين سر لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، النائب طارق الخولى، على موافقة مجلس النواب  نهائيا على قانون التحفظ على أموال الجماعات الارهابية، قائلا :" صدور قانون  التحفظ على أموال الجماعات الارهابية جيد ولكنة تأخر كثيرا لانة كان أحد الاسلحة الخطيرة التنظيمات الارهابية وعلى رأسهم جماعة الاخوان".

وأضاف "الخولى" خلال مداخلة هاتفية في برنامج " صباح أون" المذاع على  قناة  on live اليوم الاربعاء  18 ابريل، أن تلك الأموال كانت تستخدمها الجماعات الارهابية لشراء النفوس الضعيفة لتسهيل العمليات الارهابية وكانت أحد الاسلحة الخطيرة لتدعيم الارهاب . 

وتابع :" صدور القانون الهدف منه تجفيف منابع الإرهاب والقدرة على المواجهة من الناحية المالية لانة كان يشكل قصور شديد فى استمرار الانشطة المالية للجماعة الارهابية والذي كان يعطيهم قدرة على الاستمرارية في أعمالهم الارهابية  ".

وأوضح " الخولي"  أنه تم تشكيل لجنة من 7 أعضاء من قضاة محكمة الاستئناف للتحفظ وإدارة الأموال المتحفظ عليها، مشيرا الى  ان التحفظ ضد الأشخاص أو الكيانات يكون بعد صدور أحكام نهائية منوها أن صدور  مشروع قانون التحفظ ليس المصادرة للاموال كاملة ولكن لابد من صدور أحكام قضائية نهائية ضد تلك الكيانات أو الاشخاص الارهابية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة